متفرقات

تظاهرة لتجمع “دولة لبنان الكبير” امام مجلس النواب اعتراضا على الهبة الأوروبية

نظّم “تجمع دولة لبنان الكبير” تظاهرة انطلقت من ساحة الشهداء الى المجلس النيابي، تزامناً مع انعقاد جلسة مناقشة الهبة الأوروبية، اعتراضاً على الهبة وما تكتنفه من مصالح هي أبعد ما تكون عن مصلحة الوطن، وحمل المتظاهرون شعارات، منها: “الرشوة معنا ما بتمشي نحن  بلبنان باقيين، السوري عا بلده يمشي” و”يا نواب اياكم تقبلوا رشوة الذل والعار خليكم كبار” و”للاتحاد الاوروبي اللبناني مش أجير واللبنانيين مش للتأجير ولا للتهجير”.

وقالت منسقة التجمع حياة ارسلان في كلمة نقلتها وسائل الاعلام: “حقنا أن نستمتع بوطننا وأن نكون أحراراً فيه وأن نشعر بالأمن والأمان”، واعتبرت أن “الهبة الأوروبية رشوة وهي منقوصة إذا ما احتسبنا السنوات الأربع الفائتة، بينما تُمنح بعض الدول عن كل عام ستة مليارات”، داعية الى “نقل السوريين إلى الحدود تمهيداً لترحيلهم، فهم يستحقون أيضاً أن يكون لهم وطن يعودون إليه”.

وختم مسيرة الى ان “هناك نصاب مكتمل اليوم، فلينتخب هؤلاء النواب رئيساً، لكن جميعهم يقولون أن الطبخة لم تنضُج بعد. لماذا على الطبخة أن تنضج خارجياً، نُريدها طبخة لبنانية ونُريد رئيساً لا يلتزم المحاور وأن يكون منتخباً لبنانياً نحن نريد حقنا”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى