اخبار العالم

جامعة إيرانية: سنقدم منحاً دراسية للمطرودين إثر احتجاجات أميركا وأوروبا

أعلن رئيس جامعة شيراز الايرانية محمد مؤذنی عن قرار إدارة هذه الجامعة تقديم منح دراسية للطلاب المطرودين من الجامعات الأوروبية والأميركية، إثر الاحتجاجات المؤيدة للفلسطينيين.

وجاء ذلك خلال وقفة تضامنية لطلاب وأساتذة جامعات شيراز تحت عنوان “الضمير المستيقظ” في وقت سابق، دعماً للانتفاضة المؤيدة للفلسطينيين التي يقوم بها الطلبة الأميركيون والأوروبيون، أمام مدخل جامعة شيراز.

وأفاد رئيس جامعة شيراز في هذا الحفل أن بعض أحداث عام 2024 كشفت سلسلة من الحقائق، مضيفاً: “الحقيقة الأولى التي تم نشرها هي جوهر الحضارة الغربية، وخلاصتها نحن نراها في أحداث غزة، والحقيقة الأخرى اثبات أحقية رسالة الثورة الإسلامية الايرانية”.

وأردف محمد مؤذنی: “إن انتفاضة الإمام الخميني كانت من أهدافها ومثلها الكبرى، منذ البداية، نصرة فلسطين، ويمكننا أن نرى بوضوح تجليات قوله العظيم بأن إسرائيل هي الورم السرطاني للعالم الإسلامي”، لافتا إلى رسالة الإمام الراحل بأن “أميركا هي الشيطان الأكبر”.

وعليه، أعلن محمد مؤذنی عن قرار إدارة جامعة شيراز بإعطاء منح دراسية للطلبة المطرودين من الجامعات الأوروبية والأميركية، موضحاً أنه “بإمكان الطلاب وحتى الأساتذة الذين تم طردهم أو التهديد بالطرد مواصلة دراستهم في شيراز، وأعتقد أن الجامعات الأخرى في شيراز ومحافظة فارس تستعد لاتخاذ مثل هذا القرار”.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى