اقتصاد

كركي يطالب مجلس إدارة الضمان الإسراع في موازنة 2023

أفادت مديرية العلاقات العامة في الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، بأنه “نتيجة المعوقات التي تحول دون تأمين المطبوعات المطلوبة في الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، وحيث أن موقع الصندوق التفاعلي أنشئ على قاعدة تسهيل شؤون المضمونين وأصحاب العمل، أصدر المدير العام للصندوق محمد كركي مذكرة حملت الرقم 32 بتاريخ 6/7/2023 قضى بموجبها قبول التصاريح الاسمية السنوية المطبوعة عن الموقع الالكتروني للصندوق، شرط أن تكون مطابقة تماما لقيود الصندوق لجهة المعلومات الخاصة بالمضمونين.

وحدّد كركي في بيان، الآلية والضوابط التي يجب اتباعها لقبول التصاريح الإسمية السنوية، محذراً من أي تلاعب بالمعلومات المقدمة للصندوق تحت طائلة الملاحقة الجزائية عند الاقتضاء.

وفي الختام، أكّد أنه وعلى الرغم من كل الظروف المعاكسة التي تعرقل معاملات المضمونين وأصحاب العمل، أنه لن يتوقف عن القيام بكل ما يلزم من أجل إيجاد حلول بديلة وعملية، وخصوصاً من خلال اعتماده على التحول الرقمي ووسائل تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

وطالب كركي، مجلس إدارة الصندوق، “الإسراع في إقرار الموازنة العامة والإدارية للعام 2023 أو فتح الإعتمادات الإضافية اللازمة لتشغيل مرفق الضمان الاجتماعي”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى