اسعار النفط ومشتقاتهاقتصاد

النفط يستقر وسط مخاوف حيال الطلب الصيني

تحرّكت أسعار النفط قليلاً في التعاملات الآسيوية المبكرة، إذ قوبلت توقعات شح الإمدادات بسبب تخفيضات الإنتاج بالسعودية وروسيا وانخفاض أكبر من المتوقع في مخزونات الخام الأميركية بمخاوف من تباطؤ تعافي الطلب في الصين.

وتراجعت العقود الآجلة لخام “برنت” سنتين إلى 76.63 دولاراً، بعدما ارتفعت 0.5 في المئة عند التسوية في اليوم السابق.

وزاد خام “غرب تكساس الوسيط” الأميركي 11 سنتا، أو 0.2 في المئة، إلى 71.90 دولاراً، بعدما أغلق أمس مرتفعاً 2.9 في المئة في تعاملات ما بعد عطلة أميركية ليلحق بمكاسب حققها “برنت” في وقت سابق من الأسبوع.

وقال كبير الاقتصاديين في نومورا للأوراق المالية تاتسوفومي أوكوشي “إعلان خفض الإمداد السعودي وتوقعات تخفيض إضافي محتمل تدعم أسعار النفط”، مضيفاً أن هبوط مخزونات الخام الأميركية أكثر من المتوقع دعم المعنويات أيضاً.

وأضاف “مع ذلك، يبدو أن الاتجاه الصعودي محدود بسبب عدم اليقين بشأن وتيرة النمو الاقتصادي وتعافي الطلب على الوقود في الصين”.

وتراجعت مخزونات الخام الأميركية نحو 4.4 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 30 حزيران، بينما ارتفعت مخزونات البنزين ونواتج التقطير، وذلك وفقاً لمصادر في السوق نقلاً عن أرقام من معهد البترول الأميركي. وكان محللون توقعوا في استطلاع أجرته “رويترز” انخفاضاً في مخزونات الخام بنحو مليون برميل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى