اخبار العالم

ألمانيا: القبض على خلية إرهابية كانت تخطط لهجمات

ألقت الشرطة الألمانية القبض على سبعة أشخاص، اليوم الخميس، للاشتباه بتشكيلهم لتنظيم إرهابي، بهدف تنفيذ هجمات كبيرة على غرار تنظيم داعش.

وقال ممثلو الادعاء الألمانيون، في بيان، إنه “تم القبض على مواطنين من تركمانستان وطاجيكستان وقرغيزستان في ولاية نورد راين فستفاليا بغرب ألمانيا”، لافتةً الى أنّهم “يعرفون بعضهم البعض منذ فترة طويلة ودخلوا البلاد من أوكرانيا بعد وقت قصير من بدء الحرب في 2022”.

كما اشار البيان الى أنّ “الموقوفين شكلوا تنظيما إرهابيا في حزيران 2022 وكانوا يفكرون في أهداف داخل ألمانيا ويحاولون الحصول على أسلحة، لكن لم تكن لديهم خطط معينة لشن هجوم عندما تم القبض عليهم”.

وباستثناء مواطن من قرغيزستان، كان المشتبه بهم الذين اعتقلوا في ألمانيا يجمعون أيضا أموالا لتنظيم داعش منذ نيسان 2022 وحولوها تكرارا إلى التنظيم في الخارج.

من جهة ثانية، اعتقلت السلطات الهولندية، اليوم الخميس، اثنين آخرين من المشتبه بهم على صلة بالمجموعة، وهما رجل من طاجيكستان وزوجته من قرغيزستان يقيمان في هولندا منذ 2022.

وقال ممثلو ادعاء هولنديون، في بيان منفصل، إن “الرجل يشتبه في انتمائه لتنظيم داعش، وإنه تلقى أوامر بالتخطيط لشن هجوم، ومع ذلك لم يتم وضع أي خطط بعد”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى