اقتصاد

سعيد: التلاعب بالاستقرار العقاري اخطر من السياسي والاقتصادي

غرد “رئيس المجلس الوطني لرفع الاحتلال الايراني عن لبنان” النائب السابق فارس سعيد عبر حسابه على “تويتر”: “على اللجنة الوزارية التي شكلت لاستكمال اعمال المساحة والتحديد، أولاً ضمّ مخاتير وبلديات المناطق المعنيّة، ثانياً إلغاء مذكرة الوزير علي حسن خليل الذي نقلت ملكية مشاعات جبل لبنان من اهالي القرى الى الجمهورية اللبنانية (٢٠١٥). التلاعب بالاستقرار العقاري اخطر من الاستقرار السياسي والاقتصادي”.

أضاف: “وليس صحيحاً ان لبنان محكوم بصراع دائم بين المسيحيين والمسلمين وان “الطائف” هو “وقف اطلاق نار” بين جولتين. انه اتفاق تكريس معنى لبنان القائم على العيش المشترك وسأدافع عن هذا المعنى حتى الرمق الاخير واعتبر ان خطورة حزب الله تكمن في نسف معنى لبنان”.

وقال في تغريدة ثانية: “استخدمت “الاخبار” طرح الفدراليُة للقفز فوراً الى المطالبة بالاطاحة بالطائف. من له اذنان سامعتان فليسمع. الخروج من الطائف وعليه هو تقديم لبنان على طبق من فضّة الى حزب الله في ظلّ موازين القوى الحاليّة. اللهمّ انّي بلّغت”.

وختم: “إنشاء محافظة لجبيل وكسروان وسلخ المنطقة عن جبل لبنان لا يعوّض انتقال القرار السياسي في المنطقة من يد الى اخرى مع انتخاب نائب منظّم في حزب الله. كان من الافضل انتظار قانون اللا مركزيّة الاداريّة الشامل”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى