متفرقات

حبشي: لن نقبل بأن يتحوّل أصحاب الحق لضحايا

رأى النائب أنطوان حبشي عبر “mtv” أن “ما حصل في قرنة الشهداء ليس نكتة والطلب من الناس ضبط النفس والتصرف بمسؤوليّة يجب أن يوازيه مستوى من المسؤولية في المحاسبة من قبل الدولة كي لا يتحوّل أصحاب الحق لضحايا: لا هم سيقبلون ولا نحن”.

وأضاف: “لا بد من إنتظار نتائج التحقيقات والمطلوب من الأجهزة الأمنيّة رغم جهودها الحاصلة نتيجة حاسمة لا تخضع لضغوطات لتحديد المسؤول ومن خلفه وإذا كان الجرم فرديّ أم هناك من يقف ورائه”، لافتا إلى أن “الدولة على المستوى العقارات والمشاعات لا تقوم بمهمتها كما في بعلبك الهرمل كما في كلّ لبنان. ولو حصل لكنا نوفر كثير من المشاكل”.

واعتبر ان “القرار الصادر عن رئيس الحكومة 86/ 2023 باطل، إذ يولي مسألة مسح الأراضي للجنة إداريّة ولا يحق ذلك للسلطة التنفيذية بإخراج هذا الموضوع من صلاحيّة القاضي العقاري وهو مخالف للقانون وللمادة 3 من الدستور. المطلوب من السلطة الأمنيّة مواكبة السلطات المختصة لإجراء مسح الأراضي. هل الحلّ إنو يصير لبنان غابة، وكلّ شخص يحمل سلاحه لحماية أرضه؟ على الجميع تحمل مسؤوليته إن القضاء او الوزارات المعنية”.

وأضاف: في صلاحية حكومة تصريف الأعمال، الأداء فيه الكثير من كلام الليل يمحوه النهار. ألم يقل الرئيس نجيب ميقاتي أمام مجلس النواب أنه لن يعقد جلسات إلا في حالة الضرورة القصوى”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى