اقتصاد

الذهب يستقر قرب أدنى مستوى في 3 أشهر

لم تشهد أسعار الذهب تغيراً يُذكر بعد صدور تصريحات جديدة من مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأميركي) عن رفع أسعار الفائدة هذا العام، ليظل المعدن الأصفر قريباً من أدنى مستوى في ثلاثة أشهر والذي سجّله في الجلسة السابقة.

واستقر الذهب في التعاملات الفورية عند 1932.35 دولاراً. وتراجعت العقود الأميركية الآجلة للذهب 0.1 في المئة إلى 1942.70 دولاراً.

وقال رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي للمشرعين في الكونغس جيروم باول، إن توقع المزيد من الرفع في أسعار الفائدة “تخمين جيد للغاية” لما يتجه إليه البنك المركزي الأميركي اذا ظلّ الاقتصاد على مساره الحالي. ويؤدي ارتفاع أسعار الفائدة لتراجع جاذبية المعدن الأصفر الذي لا يدر عائداً.

وأعلن محلل المعادن في ماريكس إدوارد مائير أن السوق لا تزال تعتقد أن البنك المركزي “قريب جدا من إنهاء رفع أسعار الفائدة”، ولهذا السبب لم يتراجع الذهب لدرجة الانهيار.

واستقر مؤشر الدولار بالقرب من المستويات المتدنية التي نزل إليها أمس. وعادةً ما يجعل ضعف الدولار الذهب أكثر جاذبية للمستثمرين في الخارج.

واستقرت الفضة في التعاملات الفورية عند 22.6293 دولاراً، بعدما نزلت لأدنى مستوى منذ 22 آذار في الجلسة السابقة. وارتفع البلاتين 0.4 في المئة إلى 944.96 دولاراً، وزاد البلاديوم 0.1 في المئة إلى 1348.81 دولاراً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى