رياضة

مداهمات.. تفاصيل تحقيق يستهدف منظمي أولمبياد باريس

فتشت الشرطة الفرنسية، الثلثاء، المقر الرئيسي للجنة المنظمة لأولمبياد باريس 2024 ومقرات شركائها في البنية الأساسية ضمن تحقيقات بشأن اختلاس مزعوم للأموال العامة ومعاملة تفضيلية.

وقال مكتب المدعي المالي الوطني الفرنسي إن الشرطة داهمت المقر الرئيسي للجنة المنظمة لأولمبياد باريس 2024، وسط تحقيق مبدئي بدأ في 2017 بشأن العقود التي أبرمتها اللجنة للأولمبياد.

وأضاف مكتب المدعي المالي أنه تم تفتيش المقرات الرئيسية لسوليديو، وهي الهيئة العامة المسؤولة عن توفير البنية الأساسية للأولمبياد وكذلك أولمبياد ذوي الاحتياجات الخاصة.

وذكر متحدث باسم اللجنة المنظمة لأولمبياد 2024، بعد انتهاء التفتيش نحو الساعة 17:30 بالتوقيت المحلي (15:30 بتوقيت غرينتش) وفقا لشاهد من رويترز: “اللجنة المنظمة لأولمبياد 2024 تتعاون بشكل كامل مع المحققين لتسهيل عملهم والرد على استفساراتهم في أسرع وقت ممكن”.

وأضاف: “لضمان شفافية ونزاهة مئات العقود التي منحتها، اعتمدت اللجنة المنظمة إجراءات صارمة وشكلت لجنة أخلاقيات مع لجنة تدقيق للإشراف على أنشطتها”.

وتابع: “المراجعة التي أجرتها وكالة مكافحة الفساد الفرنسية وخمس عمليات تدقيق من قبل ديوان المحاسبة بالإضافة إلى المراقبة المستمرة لهياكل الحوكمة لدينا لم تكشف أي خطأ”.

وأردف قائلا: “خلال عمليات التدقيق والمراقبة المستمرة أثبتت اللجنة المنظمة فعالية الإجراءات الصارمة التي استمرت في تنفيذها بالتعاون مع هيئات التدقيق والجهات التنظيمية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى