سياسة

خلف: الجلسة التشريعية مخالفة لمبدأ استمرارية السلطة العامة

اعتبر النائب ملحم خلف، اليوم الإثنين، أنّ “الجلسة التشريعية مخالفة للدستور ولمبدأ استمرارية السلطة العامة”.

وقال خلف، في مؤتمر صحافي من مجلس النواب، بعد الجلسة التشريعية في حضور النائبة بولا يعقوبيان: “ان مبدأ استمرارية السلطة العامة هو مبدأ اساسي، وهذا ما يجب ان نعرفه من خلال حياتنا غير الطبيعية. هذا الامر احب أن اسجله، لا سيما بعد تواجدنا نجاة وانا، اكثر داخل المجلس، وتنفيذا للموجب الدستوري الملقى على عاتقنا من خلال المواد 75 و49 “.

واضاف: “اما الجزء الثاني فهو مضمون جلسة اليوم التي اعتبرناها جلسة تشريعية، وهي في الحقيقة تظهر ان لا تغيير في النهج الذي تدار فيه الدولة. مضمون الجلسة مخالف للدستور، وتحت شعار اعطاء الحقوق لموظفي القطاع العام نقوض الدستور وتتقدم الحكومة بمشاريع القوانين رغم تلكؤها عن تنفيذ موجباتها. لا يوجد قطع حساب ولا موازنة”.

في هذا الإطار، سأل خلف: “نقوم بفتح اعتمادات اضافية بلا موازنة، وفق اي سياسة واي رؤية. تشريع من دون اي رؤية علمية واحصائية، تشريع بالترقيع، صدقا تشريع من دون اي قيمة علمية. من أين سيأتون بالاموال لا نعرف، هل هذا المال مخصص لهذه الرواتب؟ لا نعرف”.

واعتبر أنّ “الهدف من هذه الجلسة هو ايهام الناس انهم يعطونهم حقوقهم وهم لا يعطون الحقوق، هم فقط يخدرون الناس، لا اعرف من اين. يعطون المال بيد ويسحبونه بيد اخرى. الحقوق متوجبة على الدولة، ولكن علينا ان نعرف من اين سنأتي بهذه الاموال”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى