اخبار لبنان

قائد الجيش افتتح وسفير المملكة الهولندية قسم العناية الفائقة في الطبابة العسكرية

 افتتح قائد الجيش العماد جوزاف عون وسفير المملكة الهولندية هانز بيتر فان دير وود قسم العناية الفائقة في الطبابة العسكرية المقدم من السلطات الهولندية عبر برنامج التعاون العسكري – المدني، بحضور الملحق العسكري الهولندي وعدد من الضباط.

وتفقد عون والسفير الهولندي القسم المفتتح والمختبرات العسكرية المركزية ومختبر تمييل القلب وآلة توليد الأوكسيجين.

كما اجتمع قائد الجيش بالضباط وأشاد ب”جهودهم والمستوى المتطور الذي بلغته الطبابة لناحيتي التجهيزات الحديثة والكفاءة المتقدمة، والإنجازات الكبيرة المحقَقة في إطار تأمين الرعاية الصحية للعسكريين وعائلاتهم”.

وتوجه إليهم بالقول: “تكتسب الطبابة أهمية بالغة، في ظل الظروف الحالية، وقيادة الجيش تبذل أقصى طاقاتها في هذا الشأن، وتخصص الجزء الأكبر من المساعدات لدعم الطبابة العسكرية بهدف الحفاظ على صحة العسكريين وعائلاتهم”.

أضاف: “كنتم أبطالا في تصديكم لجائحة كورونا وساهمتم في إنقاذ رفاقكم. أنتم تؤمنون العناية الصحية لأكثر من 400 ألف مستفيد على امتداد الأراضي اللبنانية”.

وأشار إلى أن “المعارك والمهمات القتالية تحصل على فترات متباعدة، لكنكم تخوضون معارك يومية لتنفيذ مهمتكم النبيلة”.

وتناول “الوضع الاستثنائي القائم نتيجة الأزمة”، وقال: “ستواصل قيادة الجيش العمل بمختلف الوسائل المتاحة لتأمين حاجات الطبابة وتعزيز قدراتها”.

وختم: “في الوقت نفسه، أدعوكم إلى مزيد من التضحية، والتحلي بالصبر والإرادة حتى نتجاوز الصعوبات التي تفرضها المرحلة الراهنة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى